عبّر-مواقع:
بعض المخاطر قد نواجهها في حياتنا اليومية سواء من بعض الأشخاص أو مفردات الحياة من حولنا.. فهل تستطيعون التصرف وقتها؟.

بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، نقلاً عن مجموعة من الخبراء البريطانيين، فهناك بعض النصائح القادرة فعلاً على إنقاذ حياتك وبأسرع وقت ممكن في مواقف مختلفة من الحياة.

ـ أوقفوا الرسائل النصية خلال المشي، لأن الدماغ لا يمكنه التعامل معها، وقد تعاني من “العمى الناتج عن الغفلة”، حيث ترى ما حولك، ولكنك لا تستوعبه وقد تصاب في حادث سيارة.

ـ تأكد من وضع مرايات السيارات للتقليل من بعض المفاجآت على الطرق مثل مناطق وعرة أو مرور شيء فجأة.

ـ إذا كنت في طائرة ويجب التعرض للهبوط الاضطراري، فلا تفتح السترة على الفور في مكان ضيق، لأن ذلك سيزيد من صعوبة الخروج.

ـ إذا ضللت الطريق فاستمر في السير، لأنها أفضل وسيلة للعثور على أشخاص آخرين.

ـ إذا تعرضت للاختناق خلال تناول الطعام؛ فادفع قبضة يدك أدنى القفص الصدري وفوق السرة، ووضع راحة اليد الأخرى فوق القبضة لدفع أكثر قوة وثبات، وحرك قبضة يدك في منطقة الحجاب الحاجز (الجزء العلوي من المعدة) بقوة وكرر عدة مرات حتى يخرج الشيء العالق في الحلق.

ـ إذا لم تكن مصاباً بالحساسية فلا تنسَ التزود بأدوية مضادة للهستامين خاصة خلال السفر، لأنك لا تعرف ما قد يكون جديداً عليك مسبباً الحساسية.

ـ إذا تسبب زيت الطهي في اشعال النار فاغلق الموقد وغطي الوعاء، ولا تستخدم الماء.

ـ إذا تعرضت للطعن أو تعثرت في شيء حاد فلا تحاول إزالة النصل. يجب تغطية الجرح بدلاً من ذلك، في محاولة لوقف النزيف، لحين العثور علي طبيب.

ـ استنشاق الدخان واحد هو أكبر أسباب الوفاة في حرائق المنازل، ابق منخفضاً على الأرض، وتجنب التنفس كثيراً إذا كنت تستطيع، لحين وصول الإسعاف أو الخروج.

ـ مصباح الإضاءة اليدوي سلاح جيد ضد المهاجمين، فإذا اقترب أحد منك بقوة، فيمكن للضوء المسلط على عيونهم أن يكون بمثابة تحذير قاسٍ وقد يخشون أن يجذب الانتباه.