عبّر- متابعات
أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة لنهار اليوم الخميس الموافق 16 فبراير 2017، و الذي سيشهد تكون صقيع أو جليد فوق المرتفعات العليا للأطلس عند الليل و الصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الليل و الصباح.
و أضافت المديرية أنه سيلاحظ في سماء المملكة يوم غد الخميس، انتشار سحب كثيفة بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة و متفرقة، إضافة إلى تكون بعض السحب الركامية فوق الأطلسين الكبير و المتوسط خلال الزوال، بينما ستكون الأجواء عدا ذلك مستقرة و مشمسة بباقي المناطق.
و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية، أنه ستهب رياح من الشرق معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة و بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة من القطاع الشرقي عموما بباقي جهات المملكة.
و كشفت المديرية في نشرتها عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1 و 4 درجات بالمرتفعات و المنطقة الشرقية و السايس، و ما بين 05 و 10 درجات قرب السواحل و بالجنوب الشرقي و بهضاب الفوسفاط و السهول الداخلية و بسوس، و ما بين 10 و 15 درجة جنوب البلاد.
بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و 15 درجات بالمرتفعات و المنطقة الشرقية و الساحل المتوسطي، و ما بين 16 و 21 درجة بالجنوب الشرقي و بالسايس و هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين 22 و 27 درجة بالقرب من السواحل الأطلسية و بسهول تادلة و الحوز و الرحامنة و الغرب و السايس و سوس، و ما بين 27 و 32 درجة بالأقاليم الجنوبية.
و أوضحت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها حالة البحر، و الذي سيكون هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان و بوجدور، و هائجا بباقي المناطق.