عبّر- متابعات
أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة لنهار اليوم الجمعة الموافق 17 فبراير 2017، و الذي سيشهد تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالواجهة المتوسطية، قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة محلية.
و أضافت المديرية إلى أنه سيلاحظ أيضا تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من السهول المحيطية الشمالية، و ذلك خلال الليل و الصباح الباكر، مع تكون صقيع خلال الصباح فوق المرتفعات، بينما ستتشكل خلال الظهيرة بعض السحب الركامية فوق الأطلسين الكبير و الصغير، من المحتمل أن تكون مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية بباقي المناطق.
و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية في نشرتها، الى أنه ستهب رياح من الشرق منتظمة نوعا ما بمنطقة طنجة، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو الغربي بالواجهة المتوسطية و السهول الأطلسية، و من الشرق بالأقاليم الجنوبية مع هبوب رياح رملية محتملة.
و كشفت المديرية في نشرتها عن درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد الجمعة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، و ما بين 03 و 08 درجات بالريف، و المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 09 و 14 درجة بالواجهة المتوسطية و السهول الشمالية و الوسطى، و ستتعدى هذه المقاييس بالأقاليم الجنوبية.
بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات و الساحل المتوسطي، و ما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 20 و 25 درجة بهضاب الفوسفاط و والماس و السهول الشمالية، و ما بين 25 و 30 درجة بسوس و السهول الوسطى و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستصل إلى ما بين 30 و35 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.
و أوضحت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها أن البحر سيكون يوم غد الجمعة، قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج و سيكون هائجا خلال المساء على طول الساحل الأطلسي.