عـبّـر ــ و م ع 

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة عند الليل والصباح.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة نوعا، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار ضعيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وشرق الريف، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى يحتمل أن تكون مصحوبة بضباب محلي. عدا ذلك ستظل السماء قليلة السحب الى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية ومشمسة بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة القوة الى معتدلة وشرقية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشمالي أو الغربي بباقي الأرجاء الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 02 و07 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب، وما بين 07 و13 درجة بالقرب من السواحل وبالشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسهول المحيطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 19 و24 بسوس بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.