عبّر-مواقع

تحتوي الذرة على مادة الفريوليك التي تحمي الجسم من الإصابة بالاورام

تخفض السكر بالدم وكمية الكوليسترول بالجسم ويقلل من أمراض القلب

تحمي الأوعية الدموية من الانسداد وتخفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم

تعالج الروماتيزم والأعصاب وتقلل من خطر الإصابة بالأنيميا

يعمل على بناء الخلايا الجديدة بالجسم خصوصا قبل وأثناء فترة الحمل

الذرة المشوية من الأغذية المعروفة بقيمتها الغذائية العالية وذلك لاحتوائها على عناصر مثالية للصحة وهي الكربوهيدارت والبروتين والدهون كذلك غنية بالفوسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات المغذية والمفيدة للجهاز العصبي .

ويقبل الشعب المصري على تناول الذرة المشوي فهي لذيذة الطعم وسهلة التناول .. الدكتور حسن شفيق أخصائي الطب البديل والتداوي بالأعشاب الطبيعية، يؤكد أن للذرة المشوي فوائد كثيرة على الصحة تكمن فى احتوائها على زيت الذرة وعناصر غذائية مهمة لصحة الجسم،ويحتوي الذرة المشوي على مادة الفريوليك التي تحمي الجسم من الإصابة بالاورام وتخفض سكر الدم، لذلك يعتبر تناوله مفيد للغاية لمرضى السكر، كما تعمل الذرة على خفض كمية الكوليسترول بالجسم فتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وإليك تأثير تناول الدرة المشوي على صحتك.

تحتوي الذرة المشوي على زيت الذرة الذي يعمل على تحسين أداء القلب وحماية عضلته من الوهن، وكذلك حماية الأوعية الدموية من الانسداد لانخفاض نسبة الدهون فيه.

يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم.

تحتوي الذرة على نسبة عالية من الحديد الذي يحمي من خطر الإصابة بمرض الأنيميا.
تعالج التهابات الجسم خاصة الروماتيزم والأعصاب. تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تعمل على تحسين الهضم وراحة للقولون.

تعالج الذرة المشوي من الإمساك.

– تساعد على خفض مستوى ضغط الدم.

– تحتوي الذرة على ڤيتامين A مما يجعلها تمثل حماية للعين من الاصابة بالأمراض، خاصة الأمراض التي تصيبها مع التقدم في العمر.

– مضادات الأكسدة واحدة من العناصر الغذائية الغنية بها الذرة المشوي مما يجعلها تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان.

– تحتوي الذرة على نسبة عالية من ڤيتامين C الذي يرفع من مناعة الجسم ومقاومة الجسم للأمراض.

– تسرع من عمليات الأيض مما يجعلها مثالية في حالة الرغبة في فقد الوزن.

– تحمي الذرة البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

– نسبة الفريوليك الموجودة بالذرة تفوق كثيرا الموجودة فى التفاح والبرتقال والخرشوف والقمح والقهوة، ويعتبر سلق أو طبخ أو شي الذرة يعمل علىزيادة هذه المادة المضادة للأورام على عكس أنواع الطعام التي تفقد الكثير من عناصرها المهمة عند طهيها .

– كما أن الذرة لديها قدرة على الحماية من الإصابة بسرطان القولون، وبناء الخلايا الجديدة وخاصة قبل وأثناء فترة الحمل عن المرأة .