“سامير” محط اهتمام أمريكا وشركة تعتزم شراء المصفاة

1 ديسمبر 2016
عبّــر_متابعة

تعتزم مجموعة “كارلايل جروب” شراء شركة تكرير النفط الوحيدة بالمغرب “سامير”، وذلك بعدما أودعت طلب شراء مصفاة “سامير”، بعد أن قضت غرفة المشورة بالمحكمة التجارية، في مارس الماضي، بالتصفية القضائية للشركة، على إثر الأزمة المالية الخانقة التي عرفتها مصفاة المحمدية، وعجزها عن أداء ديونها، قبل أن تتوقف عن عملية الإنتاج منذ العام الماضي حسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية متفرقة.

وأعلنت المجموعة التي تعود ملكيتها لعائلة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش، وعائلة آل سعود، عن استثمارها لمبلغ 400 مليون دولار، في قطاع المحروقات، وفق بيان النتائج المؤقت المتعلقة بالأرباح في الربع الثالث من عام 2016، من قبل طرف ثالث خارج الولايات المتحدة، عبر صندوق احتياطي ومركبات استثمار خاصة، تديرها حظيرة الاستثمار الأمريكية، دون أن تكشف عن وجهة هذا الاستثمار أو أي مؤشرات أخرى، حسب موقع “وكالة إيكوفان”.

اقرأ أيضا...

واوضح المصدر نفسه نقلا عن جريدة  “وول ستريت” أن استثمار الشركة الأمريكية في المصفاة المغربية، يدخل في إطار سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، لتنويع مصادرها التقليديين، والحصول على مزايا أكبر من التي توفرها السوق الأمريكية والدول المتقدمة، وهو ما يذكي إمكانية حصول المجموعة الأمريكية على عقد المصفاة الوحيدة بالمغرب.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.