مديرية الارصاد تحذر المغاربة من طقس اول ايام دجنبر

30 نوفمبر 2016
عبّر ـ متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الخميس 1 دجنبر، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية الضعيفة والمتفرقة، مع احتمال بروز عواصف رعدية فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس وشمال منطقة الغرب وغرب الواجهة المتوسطية.

وستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، ابتداء من الظهيرة على الخصوص، فضلا عن تكون صقيع محلي فوق المرتفعات والهضاب العليا.   وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الغربي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي من البلاد.

اقرأ أيضا...

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 9 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي ومنطقة طنجة واللوكوس، وما بين 20 و 25 درجة بالشاوية ودكالة وعبدة وشياضمة ومنطقة سوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح فيما بعد قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


المصدر - بلاغ
عبّر
كمال قروع

صحافي مهني..مدير الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.