شركة روسية تسعى لتحويل الدار البيضاء إلى مدينة ذكية

29 نوفمبر 2016

عبّر-متابعة

أكدت بسمة جيودي المسؤولة التجارية عن فرع الشركة الروسية “axxonSoft” بالمغرب في تصريح صحفي، أن الشركة تستعد لتحويل الدار البيضاء إلى أول مدينة ذكية بإفريقيا، و ذلك من خلال تطبيق نظام تكنولوجي حديث يستخدم في تدبير المدينة سواء فيما يتعلق بالجانب الأمني، حيث يعمل البرنامج على رصد حالات السرقة بدقة عالية.

اقرأ أيضا...

و فيما يخص مراقبة حركة النقل، أكدت المسؤولة بالشركة الروسية التي تم تأسيس فرعها بالمغرب في عام 2014، أن النظام الحديث الذي ستستخدمه الشركة سيعمل على تنظيم حركة السير بالمدينة، عبر رصد المخالفات و تسجيل أرقام سيارات المخالفين، بالإضافة إلى تدبير حركة النقل عبر بطائق إلكترونية متعددة الاستعمال، يمكن استعمالها أثناء ركن السيارة في مرآب، و التنقل بها عبر وسائل النقل العمومية الأخرى المتواجدة بالمدينة كالطرامواي و حافلات النقل الأخرى.

و أشارت المسؤولة ذاتها إلى أن هذا النظام الحديث سيعمل أيضا، على محاربة ظاهرة شغب الملاعب بجانب تأمين المراكز الثقافية بعدد من المدن، و توفير الحماية للمراكز التجارية الكبرى عبر نظام مراقبة جد دقيق.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.