المغرب يشارك في ورشة دولية لمحاربة الإرهاب بالجزائر

28 نوفمبر 2016
عبر-بلاغ

قال بيان لوزاترة الخارجية المغربية أن المملكة  ستشارك في  الورشة الدولية التي ستقام بالجزائر من أجل مكافحة الإرهاب، و التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 نونبر الجاري، تضم خبراء من المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب و تتمحور حول “المخططات الوطنية للوقاية من التطرف العنيف لصالح دول الساحل”، بالإضافة  إلى الدورة العلنية الرابعة لفريق العمل المكلف بمنطقة الساحل لنفس المنتدى و التي تقام خلال الفترة الممتدة ما بين 28 إلى 30 نونبر الجاري.

و حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، فإن هذين اللقاءين المزمع تنظيمهما بقصر الأمم “الصنوبر البحري” بالجزائر العاصمة، برئاسة كل من الجزائر و كندا، سيشهد مشاركة عدد من الموظفين السامين و خبراء في مجالات الوقاية و مكافحة الإرهاب، و التطرف العنيف و الأمن عبر الحدود و تطبيق القوانين و العدالة الجنائية للدول الأعضاء في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا...

بالإضافة إلى مشاركة العديد من دول منطقة الساحل و أعضاء مجلس الأمن الأممي، و منظمات دولية و إقليمية على غرار منظمة الأمم المتحدة، و الهيئات التابعة لها المكلفة بمحاربة الإرهاب و الإتحاد الإفريقي و المركز الإفريقي للدراسات، و الأبحاث حول الإرهاب و أفريبول و المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.