مطار الدار البيضاء يرفض استقبال أكبر طائرة في العالم

27 نوفمبر 2016
عبّــر_متابعة

أبلغت سلطات مطار الدار البيضاء نظيرتها الإماراتية بعدم استعدادها لاستقبال طائرتها الحديثة الإيرباص A380 ذات الطابقين، بسبب متطلبات فنية، وهو الأمر الذي تلح عليه الخطوط الإماراتية والذي كان من المقرر أن ينطلق اليوم الأحد الطابقين A380 لخدمة رحلتها اليومية الحالية بين دبي والدار البيضاء، حسب بلاغ عن الشركة.

وأضاف المصدر نقلا عن متحدث باسم الشركة “يحب عملاؤنا طائرة الإمارات A380، وتواصل هذه الطائرة الاستئثار بإعجابهم على أي خط تعمل عليه، وبلغ من شهرتها وشعبيتها أننا نرى أعداداً كبيرة من عملائنا يخططون سفرهم على الرحلات التي تعمل بهذا الطراز من الطائرات، غير أننا لم نستطع المضي قدماً في خططنا الرامية إلى بدء تشغيل الإيرباص A380 إلى المغرب، الذي كان مقرراً اليوم (27 نوفمبر)، لأن سلطات المطار أبلغتنا أنها غير مستعدة لاستقبال الطائرة بسبب متطلبات فنية، وذلك على الرغم من أن فرق طيران الإمارات عملت بالتعاون مع سلطات المطار والطيران المدني للتعامل مع هذه الاعتبارات وتلبية المتطلبات الفنية التي من شأنها دعم تشغيل الطائرة،وهذا ما نفعله عادة في كل مرة تعمل طائرة الإيرباص A380 على خط جديد”.

اقرأ أيضا...

وأضاف المتحدث قائلاً: “نشعر بخيبة أمل لتأخر تشغيل طائرتنا الإيرباص A380 إلى المغرب، ونحن في حيرة حول سبب رفض السماح لنا بذلك، علماً بأننا استوفيا جميع المتطلبات الفنية وإجراءات المطار.

 


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.