كشف مسؤول ليبي بالإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة التابعة لوزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على زوجة الإرهابي مختار بلمختار، حسب ما اوردته اليوم شبطة “سكاي نيوز عربية”.

 

وصرح المسؤول الليبي لذات الشبكة بأن “السلطات تمكنت من إلقاء القبض على امرأتين تونسيتين مع سائقهما” بالقرب من سرت، إحداهن الزوجة السابقة للإرهابي المكنى خالد أبو العباس.

 

وأبرز مصدر ليبي رفض الكشف عن اسمه، حسب ما اوردته شبكة سكاي نيوز، أن إحدى التونسيتين المقبوض عليهن بمنطقة الجفرة جنوب سرت، كانت زوجة الإرهابي القيادي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، ثم زعيم كتيبة “الموقعون بالدماء” وبعدها أمير جماعة “المرابطون”، المدعو “الأعور” والمكنى “خالد أبو العباس”، موضحا أنها مطلوبة لدى مصالح الأمن في تونس.

 

وأضاف المتحدث أنه تمت عملية القبض خلال كمين محكم تم نصبه بناء على معلومات ومتابعة بعد محاولة المجموعة القادمة من عمق الصحراء الوصول إلى منطقة الجفرة، جنوبي سرت، حيث تتمركز العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بعد فرارهم من الجيش الوطني الليبي بشرق البلاد. ولم يكشف المصدر تفاصيل أكثر عن اسم وكنية زوجة “الأعور”، مكتفيا بإعلان القبض عليها فقط.