عبّر-بلاغ

سيعرف المغرب ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وإلى غاية الأربعاء تساقطات مطرية مهمة في عدد من المدن، بحسب ما أفادت به مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وفي هذا السياق، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجة الحرارة، التي يشهدها المغرب منذ أزيد من أسبوع، عادية، لأنه ستلحقها كمية مهمة من التساقطات المطرية، مضيفا أنه ابتداء من يوم الاثنين ستسجل تساقطات مطرية معتدلة إلى قوية ستستمر إلى غاية يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح يوعابد، في تصريح صحافي، أن سبب الارتفاع في درجة الحرارة ناتج عن هبوب رياح جنوبية تحمل بعض الكتل الهوائية الجافة، والحارة.

وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إلى أن المرتفع الأصوري، الذي خيم في فصل الشتاء للعام الماضي، وتسبب في قلة التساقطات المطرية، يوجد أيضا هذه السنة، ولكنه ليس بالقوة، التي كان عليها العام الماضي، إذ يسمح من حين إلى أخر مرور بعض المنخفضات الجوية المحملة بالأمطار، التي سيشهدها المغرب، بداية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن درجات الحرارة، ليوم غد ستتراوح ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوبية الشرقية ، وما بين 22 و27 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل منطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و32 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.