عبّر-متابعة

أكدت جولي بيشوب ، وزيرة خارجية استراليا،عن قرب فتح سفارة لبلدها بالمغرب قائلة ” إن ذلك راجع إلى الدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب بالمنطقة، باعتباره بوابة نحو إفريقيا وأوربا والعالم العربي”.

وقد جاء ذلك خلال  مباحثات، أجراها صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيس كوب 22 اليوم الأربعاء بباب ايغلي بمراكش، مع جولي بيشوب، وزيرة خارجيةً أستراليا.
وفي السياق ذاته،  شددت بيشوب،على أهمية تقوية العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة القطاع المعدني، والفلاحة والصحة والسياحة والتعاون في مكافحة الإرهاب وحيت دور المغرب وخبرته في مكافحة الإرهاب، كما نوهت بنجاح كوب 22 وبترؤس الملك للدورة الأولى لمؤتمر الأطراف في كوب 22.

من جهته أثنى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية الارتقاء بها إلى شراكة إستراتيجية شاملة، معتبرا قرار فتح استراليا لسفارة لها بالمغرب يعكس الثقة بين البلدين، وتطابق الرؤى في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك  خاصة في المجال الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والتطرف، والحوار بين الشعوب، شاكرا لها دعم استراليا الرئاسة المغربية في كوب 22 و إعلان مراكش.