إسبانيا.. وقفة تضامنية بسرقسطة مع المحتجزين في مخيمات تندوف

15 نوفمبر 2016
ولد بن موح-عـــبّر

نظمت جمعية وادي الذهب لكويرة، أول أمس الأحد، وقفة بسرقسطة شمال شرق إسبانيا تضامنا مع المحتجزين في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري شارك فيها العشرات من أفراد الجالية المغربية.

وأوضح بلاغ للجمعية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن المشاركين في هذه الوقفة، مغاربة وممثلو جمعيات إسبانية وجنوب أمريكية، رفعوا شعارات نددت بالوضع المأساوي الذي يعيشه المحتجزون في مخيمات تندوف.

اقرأ أيضا...

وأضاف أن المشاركين دعوا إلى “إيجاد حل متوافق بشأنه لنزاع الصحراء المفتعل، وذلك على أساس مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، والذي أشاد به المجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

وتابع أن المشاركين شددوا على ” ضرورة مساهمة الأطراف المتدخلة في إيجاد حل عادل لهذا النزاع الاقليمي” المفتعل، و”نددوا باتخاذ مسألة حقوق الإنسان وثروات الصحراء ذريعة لفرض حل أضحى متجاوزا”.

ودعوا، من جهة أخرى، منظمة الأمم المتحدة لاتخاذ موقف محايد في هذا النزاع، ومبعوثها الخاص إلى الصحراء لالتزام الحياد، وعدم التدخل المباشر من أجل فرض حل أحادي”.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الوقفة تندرج ضمن أنشطة الجمعية الرامية لتعريف الرأي العام الاسباني بقضية المغرب العادلة والتنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.