ابن كيران يبدأ الجولة الثانية من المشاورات و هذه خطته لتجاوز مرحلة البلوكاج

14 نوفمبر 2016
ولد بن موح-عـــبّر

يبدأ اليوم الإثنين الأمين العام لحزب العدالة و التنمية و رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران، جولة ثانية من المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة، و ذلك بعد أن تلقى تعليمات مليكية  بالإستمرار في مشاوراته قصد تشكيل الحكومة المقبلة، في الوقت الذي ستعبد امامه الطريق لأجل تحالف منسجم.

و بعد أن راجت أخبار تؤكد أن ابن كيران يتجه إلى تقليص عدد الوزراء في حكومته الجديدة، و ذلك عن طريق تجميع عدد من القطاعات تحت وزارة واحدة بحيث سيتم الإقتصار على نحو 27 وزارة، كشفت مصادر إعلامية أن أبن كيران حصل على الضوء الأخضر تفتيت الحقائب الوزارية لمواجهة “بلوكاج” المشاورات.

اقرأ أيضا...

و حسب يومية الصباح فإن خطة ابن كيران تقوم على خلق حكومة من 40 وزيرا، بحيث سيتم  تقسيم كل الوزارات التي شكلت وزنا مضادا لرئاسة الحكومة خلال الولاية المنتهية، خاصة وزارات الاقتصاد والمالية والفلاحة والصيد البحري والداخلية؛ وذلك لضرب عصفورين بحجر واحد، إذ ستمكن الحزب الحاكم من إيجاد العدد الكافي من الوزارات لتغطية طلب الأحزاب المتهافتة على المشاركة من جهة، وتقسيم القطاعات الإستراتيجية التي يطالب بها الحلفاء المرتقبون خاصة الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار من جهة ثانية.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.