بعد انسحابه من ندوة بسبب” البوليساريو”…السفير المغربي بالجزائر يستقبل من طرف لمعامرة

14 نوفمبر 2016
عبّــر_متابعة

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الجزائري، رمطان لعمامرة، أمس الأحد بالجزائر العاصمة، لحسن عبد الخالق الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة المغربية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بحسب بيان لوزارة الخارجية، الأحد 13 نونببر.

وشهد تعيين  الصحفي المغربي السابق في جريدة العلم، توثرا غير طبيعي بين الرباط والجزائر، ليتمكن من استلام مهامه في في 16 شتنبر الماضي، بعد حوالي 7 أشهر من تعيينه سفيرا فوق العادة للملكة المغربية بالجزائر.

اقرأ أيضا...

ويعتبر حسن عبد الخالق، واحد من أكبر مختصين والعارفين بالشأن الجزائري، حيث سبق له القيام بعدة زيارات عمل إلى الجزائر بصفته صحفيا مخضرما في جريدة “العلم” ، بل وكان ضمن الوفد الذي رافق المرحوم الملك الحسن الثاني خلال زيارته إلى الجزائر العاصمة خلال القمة العربية الطارئة عقب الانتفاضة الفلسطينية الأولى في يونيو عام 1988، وهي القمة التي أعقبت فتح الحدود بين الجزائر والمغرب بوساطة سعودية للملك فهد بن عبد العزيز.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.