أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الجديد المنتخب، عن البدء في تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة التي من المقرر أن تتولى السلطة في أمريكا ابتداء من شهر يناير المقبل.

و كشفت العديد من الصحف البريطانية و الأمريكية عن قائمة مسربة بأسماء الوزراء المتوقع تشكيلهم لمجلس وزراء الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تولي الجمهوري دونالد ترامب منصب الرئيس.

حيث أكدت صحيفة “صنداي مورنينج هيرالد” الأمريكية، أن ستيفن بانون رئيس شركة شبكة “برايتبارت” الإخبارية اليمنية الذي عينه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب مديرا لحملته الانتخابية، يجلس في القمة في انتظار منصب في الحكومة الجديدة، و رجحت الصحيفة على أنه على أقل تقدير سيكون مستشارا رفيع المستوى للرئيس القادم.

بينما كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن القائمة المسربة و التي ضمت كلا من، رودولف جوليان عمدة نيويورك السابق في منصب وزير الخارجية، و الذي ينافسه ثلاث مرشحين آخرين لتولي هذا المنصب، هما الرئيس السابق لمجلس النواب نيوت غينغريتش و السيناتور بوب كوركر الذي يمثل ولاية تينيسي، و جون بوليتون، بينما رجحت الصحيفة أن يتولى جوليان أو محافظ ولاية نيوجرسي كريس كريستي منصب النائب العام.

بينما ضمت القائمة المسربة حسب الصحيفة ذاتها، كل من رجل الأعمال “ليو أيزنبرج” و “مايك هاكابي”، و السيناتور “ديفيد بوردو”، و السيناتور السابق “جيم تالنت” كمرشحين لرئاسة وزارة التجارة.

و وفق القائمة فإن كلا من الحاكم “سان براونباك”، و الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للمزارعين “تشانك كونير”، و الحاكم “ديف هينمان” و “سييد ميلر”، و حاكم جورجيا الأسبق “سوني بيردو”، مرشحون لتولي وزارة الزراعة، بينما من المتوقع أن يتولى واحد من “بن كارسون” و “ويليام إيفرس” مهام قيادة وزارة التعليم.

وذكرت القائمة المسربة التي نشرتها الصحيفة البريطانية أسماء كل من، “روبرت جرادي” و “هارولد هام” كمرشحين لتولي وزارة الطاقة، بينما من المتوقع أن يتولى أي من “سين باجر” و “بن كارسون” و “نيوت جينجريتش”، و “ريك سكوت” مسئولية وزارة الصحة و الخدمات البشرية.

و من بين المرشحين لتولي منصب وزير الخزانة أشارت الصحيفة، إلى ستيفن منوتشين رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة ديون لإدارة رأس المال، و الذي ينافسه على هذا المنصب كل من “جيب هينسارلينج” و “كارل ايكان”، بينما توقعت الصحيفة أن واحد بين “فيكتوريا ليبينك” و “جيف ميلر” سيتولي وزارة العمل.

و يتولى وزارة الدفاع الأمريكية إما “مايكل فلين”، أو “ستيفن هادلي”، و “دونكان هانتر”، و “السيناتور “جيف سيشنز”، أو السيناتور السابق “جيم تالنت” حسب الصحيفة.

و حسب التنبؤات فإنه من المتوقع أن يتم اختيار ديفيد كلارك وزير الأمن الداخلي، بينما جاءت أسماء كل من “جان بريور” و “ماري فالن” و “روبرت جرادي”، و “هارولد هام” و “فورست لوكاس” و “سينيثا لوميس” و “سارة بالين” على قائمة المرشحين لتولي وزارة الداخلية.

بينما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب، أقال حاكم نيوجيرسي كريس كريستي من قيادة فريقه الذي سيشرف على نقل السلطة، و كلف نائبه ميك بنس بقيادة الفريق.