كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أن حملة الرئيس الأمريكي المنتخب أمس الأربعاء عمدت إلى حذف خطاب الرئيس الأمريكي المنتخب ، دونالد ترامب ، الذي تحدث فيه عن ضرورة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، من على موقعه الإلكتروني.

وذكرت الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني، صباح الخميس، أن الخطاب المذكور لترامب، الذي ألقاه في 7 ديسمبر 2015، لم يعد موجودا على موقعه الإلكتروني، لافتة إلى أن رابط الصفحة الحالي يتعلق بتشجيع أنصاره على التبرع لحملته الانتخابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تحدث عن ضرورة منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب الهجمات الإرهابية، التي ضربت العاصمة الفرنسية، باريس، في نوفمبر 2015.

وأعلنت الصحيفة البريطانية أنها لم تتمكن بعد من الاتصال بحملة ترامب للحصول على تعليق بشأن حذف الخطاب من على موقعه الإلكتروني، لافتة إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يقوم فيها فريق الرئيس الأمريكي المنتخب بتنقية روابط الموقع الخاص به، مشيرة إلى أنه بعد تكهنات تتعلق بعدم إكمال زوجته ميلانيا دراستها الجامعية، تم حذف صفحة السيرة الذاتية الخاصة بها، وأصبح الرابط الخاص بها يؤدي إلى صفحة تتعلق بملعب الجولف الخاص به.