عبّر-متابعة

قبيل المباراة الكبيرة المنتظرة بين المنتخب المغربي ونظيره اللإيفواري، عقد الفرنسي “هيرفي رونار” ندوة صحفية أكد فيه على أنه لا بديل عن الفوز على كوت ديفوار السبت المقبل لتقدم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنظم في روسيا 2018 .

وقد بدأ رونار حديثه قائلا: “علينا استغلال عاملي الأرض والجمهور أمام منافس قوي سيجعل اللقاء صعبا، وذلك في ظل امتلاكه خط وسط قوي يستطيع استعادة الكرة ويجب علينا اللعب بذكاء وعدم ارتكاب أخطاء “.

وأضاف قائلا : ” الجمهور المغربي يرغب في مباراة حماسية، لكن عليه أن يعلم أنه ستكون هناك فترات صعبة بسبب ضيق المساحات، مما يفرض علينا أن نكون أكثر تركيزاً كما ينبغي علينا الحذر من الضربات الثابتة، بل وحتى من رميات التماس أيضا في ظل وجود لاعب مثل ‘سيرج أوريه’ قادر على صنع الفارق كما علينا الحذر الشديد من المرتدات السريعة للاعبي المنتخب الإيفواري”.

وأنها حديثه قائلا: “يبقى الهدف هو تحقيق الفوز لأن ذلك سيعزز من فرصنا في تحقيق صدارة المجموعة، حيث تنتظرنا 4 مباريات أخرى صعبة من بينها الخروج في آخر جولة في ضيافة كوت ديفوار، وأي نتيجة غير الفوز في هذه المباراة سيزيد من صعوبة المهمة، وسيفرض علينا الفوز خارج ملعبنا، لدى أطلب من الجمهور التشجيع دون توقف، وحتى في اللحظات الصعبة، وأن يحملوا الأعلام الوطنية على غرار ما كان في المباراة التاريخية أمام منتخب الجزائر”.

جدير بالذكر على أن “هيرفي رونار” أكد غياب “نبيل ديرار” و”منير عبادي” بسبب الإصابة فيما سينضم لاحقا “كريم الأحمدي” و”عزيز بحدوز”.