هجوم إرهابي على السفارة الفرنسية وإصابة رجل شرطة في أثينا

10 نوفمبر 2016
عبّــر_وكالات

ألقى مجهولون صباح اليوم الخميس قنبلة على السفارة الفرنسية في العاصمة اليونانية أثينا، بالقرب من مقر وزارة الخارجية ومبنى برلمان البلاد، مما أدى إلى إصابة رجل شرطة بجروح طفيفة، وتمكن المهاجمون من الهروب من مكان الحادث، واعتبرت وسائل الإعلام اليونانية هذا الهجوم عملا إرهابيا.

وقال رئيس اتحاد الحراس فاسيليس دوماس إن المهاجمين توجهوا إلى منطقة أكزارخيا حيث توجد مقرات لمختلف “المنظمات الفوضوية”، إلا أن أي جهة لم تعلن حتى الآن مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم.

اقرأ أيضا...

وأشارت صحيفة “بروتو تيما” إلى أن “المنظمات الفوضوية” استخدمت قنابل أكثر من مرة سابقا في هجماتها على مراكز الشرطة في عامي 2007 و2009، كما أطلق فوضويون النار على مقر السفير الألماني في عام 2013 والسفارة الإسرائيلية في عام 2014.

ويأتي هذا الهجوم على خلفية اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في العاصمة في ظل التحضيرات لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أثينا في 15 و16 نوفمبر الحالي، وكذا الاحتفال بذكرى انتفاضة الطلاب في عام 1973 ضد المجلس العسكري اليوناني.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.