بنكيران: الأحرار والإستقلال والتقدم والإشتراكية أكدوا رسميا دخولهم للحكومة وننتظر رد الاتحاد الاشتراكي

9 نوفمبر 2016
عبّر من الرباط

كشفت عدد من المصادر نقلا عن مصدر في الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، أن رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران، قد كشف مساء أمس الثلاثاء خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقوده عزيز أخنوش، سيدخل الحكومة المقبلة.

و أضافت المصادر أن ابن كيران أشار أيضا إلى أنه مازال ينتظر حسم الاتحاد الإشتراكي موقفه من دخول الحكومة المقبلة،   بغية الانتقال إلى المناقشة التفصيلية.

اقرأ أيضا...

وقال بنكيران لقياديي العدالة والتنمية، إن المشاورات حول الحقائب الوزارية، ستمر دون مشاكل، إذا تم التوافق بين الأحزاب التي ستشكل الحكومة المقبلة.

وبإعلان حزب الأحرار الدخول للتحالف الحكومي المقبل يكون بنكيران قد استطاع جمع عدد المقاعد النيابية التي يحتاجها لتشكيل الأعلبية، وبذلك ستكون أحزاب الإستقلال والتقدم والإشتراكية والأحرار بالإضافة للعدالة والتنمية هي التي ستشكل الحكومة القادمة في انتظار موافقة حزب لشڭر والتي لن تأثر على حسابات تشكيل الحكومة.

وعرفت عملية تشكيل الحكومة الجديدة الكثير من المشاكل، بعد تأخر الإعلان عنها خاصة و ان المهلة الدستورية لتشكيلها شارفت على الانتهاء، الأمر الذي دفع الملك محمد السادس من الدخول على خط من اجل حسم الأمور.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.