مجلة أمريكية: على المجتمع الدولي الاستلهام من البلد المضيف للكوب 22 للمضي قدما

9 نوفمبر 2016
مجلة أمريكية: على المجتمع الدولي الاستلهام من البلد المضيف للكوب 22 للمضي قدما
الملك خلال مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ ( كوب 21) المنعقد بباريس
عبّــر_و.م.ع

أبرزت المجلة الأمريكية “كوارتز” جهود المغرب للمساهمة في مكافحة أفضل للتغيرات المناخية، وأوضحت “كوارتز”، في مقال نشر على موقعها الإلكتروني، أنه في الوقت الذي يجتمع فيه العالم بمراكش خلال (كوب 22) لمناقشة تنفيذ اتفاق باريس حول المناخ، يتعين على المجتمع الدولي الاستلهام من البلد المضيف للمضي قدما.

 وأضافت المجلة في مقال من توقيع ماكس هالدفانغ، أنه “عندما يتعلق الأمر بتغير المناخ، فإن المغرب في الطليعة”، مشيرة إلى أن دستور 2011 ينص على الحق في بيئة سليمة وتنمية مستدامة، وذكر كاتب المقال، في هذا السياق، أن مؤشر أداء تغير المناخ، الذي تعده المنظمة غير الحكومية الألمانية جيرمانووتش، صنف المغرب في المرتبة العاشرة من بين 60 بلدا خلال سنة 2016 .

اقرأ أيضا...

ويعد هذا المؤشر آلية لتقييم شفافية السياسات الدولية في مجال المناخ، وأشار هالدفانغ إلى أن المغرب، أطلق أول محطة (نور 1) ضمن مشروع الطاقة الشمسية “نور ورزازات”، الذي يعد أكبر مركب في العالم.

وتابع أنه بفضل هذا المشروع الكبير، سيصبح المغرب بحلول سنة 2018 قادرا على إنتاج 580 ميغاواط، وهو ما سييساعد على تزويد 1.1 مليون مغربي بالكهرباء وتقليص انبعاثات الكربون بنسبة 760 ألف طن سنويا.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.