الصحافة السينغالية تحتفي بالزيارة الملكية و خطاب المسيرة الخضراء

7 نوفمبر 2016

حظيت الزيارة الملكية إلى السينغال، و كذا خطاب ذكرى المسيرة الخضراء الذي تم بثه من العاصمة دكار، باهتمام كبير من الصحافة السينغالية التي اعتبرت ذلك مؤشرا على مكانة السينغال عند الملك و عند الشعب المغربي.

من جهتها أشارت وكالة الأنباء السينغالية إلى أن الزيارة الملكية  تعتبر الثالثة من نوعها في أقل من أربع سنوات، حيث سبقتها ثلاث زيارات ملكية الأولى كانت في 2001، و الثانية كانت في مارس 2013، فيما كانت الزيارة الثالثة في ماي 2015

اقرأ أيضا...

و في السياق نفسه أوضحت الوكالة الرسمية للسينغال، عن الدلالات الرمزية لتوجيه الملك محمد السادس لخطاب المسيرة الخضراء، في ذكراها 41، من دكار، معتبرة أن هذه الحدث غير المسبوق يؤكد على الأهمية التي يوليها العاهل المغربي للسينغال.

وأضافت الوكالة أن البلدين تجمعها مجالات تعاون مشتركة متعددة مثل التجارة والنقل والفلاحة والطاقة والأبناك والتعليم حيث تخصص المملكة “كوطا” للطلبة السينغاليين من مجموع الطلبة الأجانب، تصل إلى 558 مقعد بيداغوجي، يحصل من خلاله هؤلاء الطلبة على منح، في حين يدرس حوالي 600 طالب مغربي بالسينغال، خاصة بكلية الطيب التابعة لجامعة الشيخ أنتا ديوب بدكار.

بالإضافة إلى الوكالة الرسمية، أفردت عدد من الصحف و المواقع الإخبارية عددا من أعمدتها لتغطية خبر الزيارة الملكية للسينغال و الخطاب الملكي منها.


عبّر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.