مراكش.. توقيف سبعة أشخاص زعموا أنهم يتوفرون على معلومات حول عمل إرهابي وشيك

6 نوفمبر 2016
عبّر ـ متابعة
مكنت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع المصالح التقنية المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني، من توقيف سبعة مشتبه فيهم، من بينهم قاصران، زعموا أنهم يتوفرون على معلومات حول “عمل إرهابي وشيك”، أو ادعوا وجود مشتبه فيهم لهم ارتباط بتنظيمات إرهابية.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق التابعة لولاية أمن مراكش توصلت خلال الأسبوعين المنصرمين بعدة اتصالات هاتفية من أشخاص مجهولين يزعمون أنهم يتوفرون على معلومات حول عمل إرهابي وشيك أو يدعون وجود مشتبه فيهم لهم ارتباط بتنظيمات إرهابية.
وأضاف المصدر ذاته أنه “تم إخضاع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث تبين أن التصريحات التي تضمنتها مكالماتهم كانت كاذبة، وليس لها أي أساس من الصحة والواقع، وأنهم قاموا بإجرائها إما بسبب طيش أو على سبيل الدعابة”.
وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنه تمت إحالة جميع هؤلاء الموقوفين على النيابة العامة فور الانتهاء من إجراءات البحث في هذه القضايا.

المصدر - بلاغ
عبّر
كمال قروع

صحافي مهني..مدير الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.